الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد المنزلي - قسم دراسات الطفولة

  
 
 
   
  
 

نبذة مختصرة عن القسم :

أنشىء القسم عام 1401-1402 هــ / 1980-1981 م كأحد أقسام الاقتصاد المنزلي لمواكبة متطلبات المجتمع السعودي لمعلمات رياض أطفال مؤهلات تأهيلا علمياً متكاملاً. ويعتبر هذا القسم رائدا في تخصص دراسات الطفولة في الجامعات السعودية. و يتميز القسم بتنوع تخصصاته الداخلية والتي تشمل علم نفس الطفل، تربية الطفل، صحة الطفل، ورعاية الأطفال ذوي الحاجات الخاصة. كما يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يمثلون مختلف التخصصات الدقيقة في مجال الطفولة، بالإضافة إلى تنوع مصادر حصولهن على شهادة الدكتوراة بين جامعات الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية.

الرؤية :

ريادة علمية ، تقنية وتطبيقية متميزة للقسم لتحقيق طفولة صحيحة نفسياً وصحياً واجتماعيا وتربوياً في أسرة واعية ، راعية ومترابطة.

الرسالة :

يسعى القسم من خلال ريادته وتعدد اهتماماته الفرعية والأكاديمية والتطبيقية والبحثية إلى نشر الوعي العلمي والتربوي بأساليب رعاية الأطفال الأسوياء وذوي الحاجات الخاصة نفسياً وتربوياً واجتماعياً وثقافياً من خلال إعداد الطالبات المعلمات إعداداً متكاملاً علمياً وتربوياً وتقنياً واجتماعياً وثقافياً ، ويسعى إلى تطوير سبل التعامل مع مؤسسات رعاية الأطفال .كما يسعى إلى تطوير وتحسين سبل التعامل مع المؤسسات المختلفة في المجتمع المنوطة برعاية الأطفال .
 
   
  
 
 
   
  
 
 
   
  
 

تابعونا على